استثمارات ضخمة لتحسين الإمكانيات المالية للبوليتكنيك وماضون في إنشاء كلية الطب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

استثمارات ضخمة لتحسين الإمكانيات المالية للبوليتكنيك وماضون في إنشاء كلية الطب

مُساهمة من طرف Admin في السبت فبراير 11, 2017 3:12 pm

قال رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنيك فلسطين، أ. أحمد سعيد بيوض التميمي، بأن جامعته، تعمل على الدوام من خلال إدارتها، على توفير المزيد من الموارد المالية، وفتح القنوات للتحصيل المادي، ومن أجل ذلك تم تأسيس بناء استثماري في العاصمة الأردنية عمان، بمساحة 22 ألف متر مربع، لرفد الجامعة بالتمويل اللازم .
وأوضح التميمي، بأن المبنى الجديد في عمان، يقع على البوابة الشمالية للجامعة الأردنية، وتحديداً في مدينة الجبيهة، وهي منطقة حيوية جداً للطلاب وغير الطلاب، ومحاط بالعديد من الجامعات، والمؤسسات الحكومية، ولم يبقَ منه إلا 5% غير جاهز، وهو بحاجة إلى ثلاثة شهور من أجل الانتهاء منه، وتأجيره، بعد استكمال التشطيب النهائي.
وبيَّـن رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنيك فلسطين، بأن أربع ورش يتم بنائها للجامعة في وادي الهرية، لاستيعاب جميع الطلاب، وفي الوقت الراهن يوجد لدى الجامعة المباني الكافية، لافتاً إلى أن البولتكنيك لديها مختبرات مميزة على مستوى الشرق الأوسط، وتنافس الجامعات الكبرى .
وأشاد التميمي، برجل الأعمال منيب المصري، على تبرعه السخي ببناء ما يزيد عن 3000 متر مربع لصالح الجامعة، وبحكومة كوريا الجنوبية، التي تبرعت بإنشاء مبنى مكون من أربعة طوابق لكلية تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الحيوية، منوهاً إلى أن هناك مبنى سيكون قيد التجهيز لخدمات الطلاب، قامت الجامعة بشراء قطعة الأرض المناسبة، وسيكون مساحة البناء 10 آلاف متر مربع .
وفي السياق ذاته، أضاف : "وضعنا هذه الجامعة على طاولة العالم بأسره، واعترف بها لأنها تستحق الاعتراف، وباتت اليوم تضم 6000 طالب وطالبة، وقبل مجيء السلطة كانت المباني مستأجرة، لكن خلال الأربع سنوات الماضية، بنينا 40 ألف متر مربع، وبمخططات أعدت من قبل طاقمنا الهندسي، وأصبحت مبانٍ مملوكة للجامعة" .
وتابع : "نضمن سيرورة تطور المختبرات، لضمان اكتساب الطلاب الخبرات والمهارات المتجددة، لئلا ينصدموا بعد التخرج بالآلات الحديثة، ومن خلال تطوير المختبرات، نضمن مجاراة الطالب لأي تطور، وهذا يجعله قادراً على الإبداع في سوق العمل، ومن خلال برنامج ريادة، فإننا نلحق الطالب في السنة الدراسية الثالثة بأحد المصانع لتلقي التدريب المناسب، لتأهيله عملياً بجانب التأهل العلمي" .
وفيما يخص كلية الطب، أكد التميمي، بأن الجامعة قامت بشراء قطعة أرض في منطقة نمرة لبناء الكلية، وتبرع فاعل خير من المدينة بمبلغ مليون دينار أردني، في حال وضع حجر الأساس، وهذا ما ستقوم به البوليتكنيك الفترة المقبلة، وستواصل المساعي لتحقيق الهدف المنشود – حسب تعبيره - .
وفي ختام حديثه، أفاد التميمي، بأنه جامعة البوليتكنيك، شاركت مؤخراً في معرض الكتاب في العاصمة المصرية "القاهرة"، للحصول على أحدث الكتب المنشورة، ورفد الجامعة بها، لافتاً إلى أن الجامعة تنفق ما يقارب 30 ألف دولار سنوياً على شراء الكتب الحديثة .
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 27/11/2014
العمر : 18

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://palstineliyth9.forumpalestine.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى